الاتفاق على ضرورة توحيد قنوات تحويل المساعدات المقدمة لليمن عبر البنك المركزي ومصارفتها

الاتفاق على ضرورة توحيد قنوات تحويل المساعدات المقدمة لليمن عبر البنك المركزي ومصارفتها

ذكر المركز الإعلامي للبنك المركزي اليمني، اليوم الخميس، ان البنك اتفق مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي على ضرورة توحيد قنوات تحويل المساعدات المقدمة لليمن عبر البنك المركزي اليمني ومصارفتها .

واضاف المركز في بيان صحفي نشره على صفحة البنك بموقع "فيس بوك" ان محافظ البنك الأستاذ حافظ معياد  ناقش خلال عدة اجتماعات مع قيادات بالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي - على إجراءات وآليات توحيد قنوات تحويل المساعدات عبر البنك المركزي اليمني ومصارفتها بالريال اليمني لتعزيز قدرات البنك النقدية وتمكينه من الإيفاء بدوره في دعم العملة والحفاظ على استقرار الصرف .

وأكد انه تم الاتفاق ايضا على قيام البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمخاطبة الأمم المتحدة حول ضرورة الإلتزام بتوجيه كل مساعدات الدعم المقدمة منها وغيرها من المنظمات الدولية عبر مقر البنك المركزي الرئيسي عدن، نظراً لما له من أهمية في دعم الاقتصاد اليمني وتعزيز الحضور المصرفي للبنك وتمكينه من الايفاء بإلتزاماته تجاه كل أبناء الشعب اليمني والتخفيف من معاناته الإنسانية جراء الحرب .

ومن جانبه وجه وزير الخارجية السفير خالد حسين اليماني رسالة بهذا الخصوص الى السيد/ أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحده تضمنت مقترحات الحكومة اليمنية لتنفيذ توحيد قنوات تحويل المساعدات ومصارفتها عبر البنك المركزي اليمني للإسهام في تحسين الوضع الإنساني في اليمن ودعم الاستقرار الاقتصادي .

مؤكدا في هذا الصدد استعداد الحكومة اليمنية لمناقشة الجوانب الفنية التفصيلية والإجرائية الخاصة بتنفيذ الاتفاق وتمكين الشعب اليمني من الاستفادة القصوى من هذه المساعدات .


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك