سلطات تعز تشدد على الرقابة للحد من ارتفاع الأسعار

سلطات تعز تشدد على الرقابة للحد من ارتفاع الأسعار

شددت السلطات المحلية في تعز (جنوب غربي البلاد) على تفعيل الجانب الرقابي للحد من ارتفاع الأسعار في المواد الغذائية والمشتقات النفطية وضبط الأسعار ومنع الاحتكار واتخاذ العديد من الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

جاء ذلك خلال اجتماع أمس الثلاثاء، ضم وكيل المحافظة عبدالقوي المخلافي ومدراء عموم مكاتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية وفرع شركة الغاز بالمحافظة.

وبحث الاجتماع آلية تثبيت أسعار المواد الغذائية الأساسية وحصر مخازن المواد الغذائية لدى التجار والزامهم ببيعها بسعر موحد وعدم احتكارها واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان وصولها إلى المستهلك بالسعر المتفق عليه وتوعية المجتمع بالإبلاغ عن المحتكرين والمتلاعبين.

كما بحث زيادة كمية الغاز إلى المحافظة لضمان عدم التلاعب بحصة المحافظة وتوفير الحد الكافي من احتياجات المواطنين وإزالة محطات الغاز المستحدثة التي تؤثر على سعر الغاز بالإضافة إلى خطورتها على الأمن والسلامة.

وطالب التخاطب مع مجموعة هايل سعيد بزيادة كميات المواد الغذائية للمحافظة لمواجهة احتياجات المواطنين وكسر الاحتكار.

كما طالب الاجتماع مكتب الصناعة والتجارة بإعداد التقارير المفصلة عن أسعار المواد الغذائية وغيرها من احتياجات المواطنين وعمل المعالجات والمقترحات اللازمة بهذا الخصوص.

وأكد على ضرورة ضبط المتلاعبين في عملية الصرافة في المحافظة والزامهم بأسعار موحدة في بيع وشراء العملات.

وأقر تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمراقبة الأسعار وتكليف عضو من نيابة المخالفات للمحاسبة الفورية لأي متلاعب ورفع التقارير اليومية للسلطة المحلية لاتخاذ اللازم.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك