ريال مدريد يسحق سيلتا فيجو ويلامس لقب الليجا

توني كروس

أصبح ريال مدريد، على بعد نُقطة واحدة من حصد لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا ساحقًا على حساب مضيفه سيلتا فيجو (4-1)، مساء الأربعاء، في اللقاء المؤجل، من الجولة 21 لليجا.

ورفع ريال مدريد، رصيده لـ90 نقطة ليستعيد صدارة الليجا، بفارق 3 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني ليحتاج الريال للتعادل مع مالاجا، بالجولة الأخيرة، لحسم اللقب رسميًا.

وتجمَّد رصيد سيلتا فيجو، الذي لعب بـ10 لاعبين منذ الدقيقة (62) بعد طرد أسباس، عند 44 نقطة، بالمركز الثالث عشر.

سجل أهداف ريال مدريد، كريستيانو رونالدو "هدفين" (10 ،48)، وكريم بنزيمة، وتوني كروس (70، 88)، بينما أحرز هدف سيلتا الوحيد المهاجم جيديتي بالدقيقة (69).

بدأ ريال مدريد، اللقاء بحثًا عن هدف مبكر، وبضغط هجومي لإحباط مغامرة سيلتا مبكرًا، ومرر توني كروس كرة عرضية أبعدها دفاع سيلتا.

ونجح كريستيانو رونالدو، في فك الشفرة سريعًا بعد 10 دقائق فقط من تسديدة سكنت شباك أصحاب الأرض.



اشتعل اللقاء، بعد هدف الريال، الذي ضاعت عليه فرصة محققة لتعزيز التقدم، بعدما مرر بنزيمة كرة عرضية من الناحية اليمنى، أخرجها المدافع قبل أن تصل لرونالدو الذي كان في مواجهة المرمى.

ونال كاسيميرو، إنذارًا بعد عرقلة لاعب سيلتا على حدود منطقة الجزاء، وأبعد نافاس تسديدة صاروخية من دانييل واس.

ونشط لاعبو سيلتا فيجو، وأنقذ راموس محاولة قريبة، ونال آسباس إنذارًا للاعتراض على عدم احتساب لمسة يد ضد فاران، مدافع الريال.

واصل سيلتا، محاولاته قبل نهاية الشوط الأول، لكن بلا خطورة على مرمى نافاس حتى نهاية الشوط.

ونظَّم أصحاب الأرض، محاولة أخرى، أبعدها دفاع الريال قبل أن تصل الكرة لإيسكو الذي انطلق، ومرر إلى رونالدو ليهز الشباك بهدف ثانٍ في الدقيقة (48).



وازدادت المباراة، صعوبة على سيلتا فيجو، بعدما تعرض المهاجم آسباس للطرد عقب التحام مع راموس، اعتبره الحكم تمثيلاً من لاعب سيلتا، لينال الإنذار الثاني ويغادر الملعب في الدقيقة (62).

ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء لرونالدو، ورفض إنذاره ليعترض كاسترو، مدافع فيجو، الذي نال الإنذار، وتعرض مساعد مدرب سيلتا، للطرد.

وتوترت المباراة، بعد أن رفض الحكم منح كاسيميرو الإنذار الثاني ليعترض جيديتي وينال الإنذار، وأبعد نافاس كرة عرضية، ثم تسديدة سهلة من مالو.



وفي الدقيقة (69)، أدرك سيلتا فيجو، هدفًا من تسديدة للمهاجم جيديتي اصطدمت بقدم راموس، وتحولت إلى مرمى نافاس.

لكن ريال مدريد رد سريعاً بعد دقيقة واحدة من تمرير عرضية لمارسيلو لبنزيمة الذي أودعها المرمى بسهولة بهدف ثالث.

أشرك ريال مدريد لاعب الوسط كوفاسيتش بالدقيقة 72 بدلاً من كاسيميرو، وأهدر رونالدو فرصة لا تضيع بعدما انطلق، ومرر لإيسكو الذي مررها إلى رونالدو مرة أخرى في منطقة الست ياردات ليضيعها بغرابة.

وأنقذ حارس سيلتا فيجو، تسديدة رائعة من إيسكو قبل أن يتعرض دانيلو لإصابة قوية، وتصدى حارس سيلتا لكرة عرضية من رونالدو.



وأجرى ريال مدريد، تغييرين بنزول أسينسيو، ولوكاس بدلاً من كريستيانو رونالدو، وإيسكو في الدقيقة 84.

ومنح مودريتش، هدية إلى بنزيمة بتمريرة بالكعب ليهدرها المهاجم الفرنسي، قبل أن ينال راموس، وبابلو هيرنانديز، الإنذار بعد مشادة بينهما.

وألقى سيلتا، بآخر أوراقه بنزول بيايوفو على حساب جيديتي، وسدد لوكاس في جسم الحارس ليهدر فرصة جديدة للريال.

وسجل توني كروس، الهدف الرابع في الدقيقة 88 بعد أن تسلم الكرة من بنزيمة في منطقة الجزاء، وسدد في المرمى ببراعة.

وأبعد دفاع الريال كرة عرضية خطيرة مع محاولات أخيرة من جانب سيلتا لإدراك هدف آخر شرفي مع نهاية اللقاء قبل أن يبعد مدافع سيلتا كرة عرضية من لوكاس لتنتهي المباراة بفوز ساحق للريال.
 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

الأكثر قراءة في رياضة

اضغط للمزيد

استفتاء